الرئيسية > أخبار الإتحاد > البيان الختامي للمؤتمر السادس لاتحاد الصحافة الخليجية – المنامة

البيان الختامي للمؤتمر السادس لاتحاد الصحافة الخليجية – المنامة

 

البيان الختامي للمؤتمر السادس لاتحاد الصحافة الخليجية – المنامة

عقد اتحاد الصحافة الخليجية مؤتمره السادس واجتماع الجمعية العمومية التاسع صباح يوم الأحد 15 يناير 2017 بفندق الشيراتون في المنامة بمملكة البحرين برعاية سعادة وزير شئون الإعلام بمملكة البحرين الأستاذ علي بن محمد الرميحي وبرئاسة الأمين العام للاتحاد ناصرمحمد العثمان وبحضور عيسى الشايجي وعدنان الراشد وعوض باقوير وأحمد الزدجالي والدكتور عماد بوخمسين ومحمد الوعيل وظاعن شاهين و خالد المالك و

وليد النصف و عدنان الراشد و منى بو سمرة و صادق محمد العماري و    الدكتور فهد العقران و عبدالله الشعيلي و خالد بوعلي و ظاعن شاهين و صالح الكواري و عبدالله المري و فهد العبد الكريم و سامي الريامي و حاتم الطائي و حمود الطوقي و محمد الحمادي و جميل الذيابي و محمد المري

و علي الحسون و الدكتورعثمان الصيني و تركي منصور و سمية الجبرتي

و محمد السلمي و سليمان أباحسين و ناصر الشهري و الدكتور منصور الجمري ومؤنس المردي و يوسف البنخليل .

واعتذر عن عدم  الحضور رئيس الاتحاد تركي بن عبد الله السديري لظروفه الصحية وأنور عبد الرحمن لدواعي السفر وعلي الرعوي وفيصل مكرم عضوي الأمانة العامة الممثلين للجمهورية اليمنية وكل ممثلي الصحف اليمنية بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن الشقيق والدكتورعبد الرحمن الشميري و جابر الحرمي .

ناقش المؤتمر الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومقترحات أعضاء الأمانة العامة وأقر محضري اجتماع الجمعية العمومية واجتماع الأمانة العامة اللذين عقدا في مسقط في يناير 2015 واجتماع الأمانة العامة الذي عقد بدولة الكويت في أبريل 2016 وناقش الخطط المقترحة لعمل الاتحاد خلال الفترة المقبلة وتم اتخاذ مجموعة من القرارات والتوصيات المتعلقة بزيادة الموارد المالية للاتحاد والأنشطة المقترحة .

بدأ المؤتمر بكلمة للأستاذ ناصر محمد العثمان شكر خلالها سعادة وزير شئون الإعلام علي بن محمد على رعايته للمؤتمر ودعمه اللافت للاتحاد وثمن جهود الأعضاء جميعا وأكد عدم رغبة رئيس الاتحاد الاستاذ تركي بن عبد الله السديري ورغبته هو أيضاً في عدم مواصلة شغل منصب الأمين العام ودعا إلى انتخاب رئيس  وأمين عام جديدين للاتحاد وأعضاء الأمانة العامة للدورة الجديدة .

أسفرت نتائج الانتخاب عن فوز خالد حمد المالك رئيس تحرير صحيفة الجزيرة السعودية بمنصب رئيس الإتحاد بالتزكية ، وفوز عيسى حسن الشايجي رئيس تحرير صحيفة الأيام البحرينية بمنصب الأمين العام بالتزكية أيضا ، كما تم انتخاب أعضاء الأمانة العامة بواقع اثنين من كل دولة عضو في الاتحاد , حيث تشكلت الأمانة العامة الجديدة من كل من  :

1- عيسى الشايجي و يوسف البنخليل ( مملكة البحرين )

2- محمد الوعيل و الدكتور فهد آل عقران ( المملكة العربية السعودية )

3- الدكتور عماد بوخمسين و عدنان الراشد ( دولة الكويت )

4- محمد المري و صادق العماري ( دولة قطر )

5-أحمد الزدجالي و عوض باقوير ( سلطنة عمان )

6- محمد الحمادي و منى بوسمرة ( دولة الامارات العربية المتحدة )

بالإضافة إلى تجديد عضوية  فيصل مكرم و علي الرعوي ( الجمهورية اليمنية )

 

وحرصا من الأعضاء على الاستفادة من خبرات الأستاذ ناصر محمد العثمان الذي شغل منصب الأمين العام لثلاث دورات متتالية تم استحداث منصب مستشار الإتحاد وتم الإعلان عن شغله لهذا المنصب .

وفيما يتعلق بنشاط الاتحاد أقرت الجمعية العمومية التعديلات التي أجرتها اللجنة التي تم تكليفها بإعادة صياغة النظام الأساسي بغية تفعيل دور الاتحاد وأنشطته في المرحلة المقبلة ومواكبة التطورات التي تمر بها المنطقة .

تدارست الجمعية العمومية التطورات المتلاحقة التي تشهدها المنطقة وتعرض الدول الأعضاء لمخاطر كثيرة . كما أكدت الجمعية العمومية على ما أكدت عليه الأمانة العامة من قبل فيما يخص أهمية تفعيل دور الاتحاد في المرحلة المقبلة باعتباره يتحمل مع كل ذوي العلاقة بالصحافة والإعلام الدفاع عن المكتسبات والإنجازات الحضارية التي تحققت في العقود الأخيرة في دول مجلس التعاون باعتبار الاتحاد خط الدفاع الأول عن تلك المكتسبات التي كانت سببا في ارتقاء الإنسان الخليجي .

ثمنت الجمعية العمومية تثمينا عاليا الدور الصادق والمخلص لمملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبا لدعم مسيرة الاتحاد منذ تأسيسه ، وعبرت عن اعتزازها باللقاء الذي جمعها ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الذي شمل الاتحاد برعايته منذ تأسيسه في العام 2005 .

وجهت الجمعية العمومية الشكر والتقدير لسعادة وزير شئون الإعلام على استضافة هذا المؤتمر وعلى حسن الاستقبال وكرم الضيافة وهو ما ليس بغريب على مملكة البحرين وأهلها . كما وجهت الجمعية العمومية الشكر والتقدير للأستاذ تركي بن عبدالله السديري والأستاذ ناصر محمد العثمان على كل ما قدماه من جهد وعمل خلال السنوات الماضية .

صدر في مدينة المنامة بتاريخ 15 يناير 2017 .

شارك الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*