الرئيسية > أخبار الإتحاد > الاتحاد يدعو الصحافة الخليجية لمواجهة فيروس كورونا بقوة

الاتحاد يدعو الصحافة الخليجية لمواجهة فيروس كورونا بقوة

الرئيس : صحافتنا خط الدفاع الأول وسيدون التاريخ جهدها

الأمين العام : ضرورة حماية الصحفيين في الصفوف الأولى

دعا اتحاد الصحافة الخليجية رؤساء تحرير الصحف الخليجية كافة إلى بذل جهود أكبر في محاربة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) الذي ينتشر بصورة مقلقة ويهدد الحياة والمستقبل وتسخير صفحات صحفهم لخدمة توجهات وزارات الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي والفرق المشاركة في التصدي له ، وإلى حماية الصحفيين الذين يتواجدون في الصفوف الأمامية .  

وقال رئيس الاتحاد خالد بن حمد المالك إن دورا كبيرا يمكن للصحافة الخليجية أن تقوم به في هذه الفترة أساسه نشر الوعي والتصدي للإشاعات والمعلومات الخاطئة ومنع التهويل الذي تستفيد منه فئات تفتقر إلى الإحساس والضمير ولا تنظر إلا إلى مصالحها الضيقة . ولفت المالك إلى أن الدور الوطني الذي تقوم به الصحافة الخليجية اليوم سيدونه التاريخ وسيكتب بماء الذهب ، معتبرا أن كل جهد يبذل في هذا السبيل أيا كان حجمه مشكور ولا يضيع ويضاف إلى الإنجازات المهمة التي حققتها مسيرة الصحافة الخليجية التي تثبت في كل حين بأنها خط الدفاع الأول ويثبت رجالها دائما أيضا أنهم قياديون وقادرون على العطاء في مختلف الظروف .  

من جانبه قال أمين عام الاتحاد عيسى الشايجي إن الدور الذي يقوم به الصحفيون الخليجيون في الميدان مهم ومميز ولكن ينبغي توفير أفضل الظروف لهم بغية حمايتهم كونهم يتواجدون في الصفوف الأمامية ويتشاركون المهام مع الأطقم الطبية ويتعرضون للخطر ، وكذلك حماية مقرات الصحف من هجمات الفيروس القاتل . وأضاف بأن المرحلة تتطلب تعاونا وثيقا بين الصحافة الخليجية والحكومات الخليجية ، ولفت إلى الالتزام بما تقرره هذه الحكومات وعدم التقليل من أي جهد تبذله  في محاربة الفيروس ، حيث التماهي مع الحكومات في مثل هذه الظروف مطلوب ومحمود وحيث السبق الصحفي قد يضر ويسيء .   

شارك الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*