الرئيسية > القسم 2 > توقيع كتب لأبرز الإعلاميين والكتّاب العرب في منتدى الإعلام العربي

توقيع كتب لأبرز الإعلاميين والكتّاب العرب في منتدى الإعلام العربي

دبي، الإمارات العربية المتحدة،7مايو 2014:  كشفت اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي عن توقيع كتب لوجوه إعلامية، سعياً لإضافة بُعد جديد للحدث الأبرز على ساحة الإعلام في المنطقة، نظراً لما يمثله المؤلفون المشاركون في هذه الفعالية الخاصة من قيمة فكرية وثقافية رفيعة.

وتعقد فعاليات الدورة الثالثة عشرة للمنتدى، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يومي 20 و21 من مايو 2014 في فندق ميناء السلام في مدينة جميرا.

وكشفت اللجنة أن ثلاثة من أبرز الإعلاميين والكتاب سيقومون بتوقيع نسخ من كتبهم خلال يومي المنتدى، وهم الإعلامي المصري القدير  حمدي قنديل، الذي سيتواجد في المنتدى لتوقيع كتابه “عشت مرتين”، والذي يتناول سيرته الذاتية، حيث يروي الكتاب مذكرات قنديل منذ ميلاده عام 1936، وحتى الآن، ويعرض فيها تفاصيل دقيقة من تاريخ مصر، الذي كان شاهداً عليها.

أما الوجه الإعلامي الآخر فهو الكاتب والصحافي اللبناني القدير سمير عطا الله، و الذي سيوقع كتابه “انقضاء الشرق”، وفيه واحد وخمسون نصاً هي افتتاحياتهُ التي نشرت في صباح الأربعاء في جريدة “النهار” عامي 2012 و2013.

ويوقع كذلك الكاتب والمفكر المغربي الكبير الدكتور عبدالإله بلقزيز كتابه “سراديب النهايات”، و الذي يتناول فيه موضوعات مختلفة يجمع شتاتها وتنوعها الانقلاب المجتمعي الكبير الذي شهدته البلاد العربية.

وفي هذا الإطار، قالت منى بوسمرة، مدير منتدى الإعلام العربي، مدير نادي دبي للصحافة، إن تنظيم هذه الفعالية ضمن الدورة الحالية تعد إضافة جديدة للمنتدى، حرصاً منا على تقدير هذه القامات الكبرى في الساحة الإعلامية. مضيفة أن هذه الفعالية تتيح للمؤلفين فرصة التواصل مع قرائهم، وإثراء خبراتهم المهنية. وأشادت بوسمرة بالكتب التي سيتم توقيعها في المنتدى مؤكدة أنها حتماً ستلقى استحسان الزوار كون كل كتاب من هذه الكتب يعد خلاصة تجارب معمقة لشخصيات إعلامية لها مكانتها و إسهاماتها في الوسط الإعلامي.

يذكر أن منتدى الإعلام العربي يعقد هذا العام تحت شعار “مستقبل الإعلام يبدأ اليوم”، ويتناول قراءة فاحصة للمتغيرات في المنطقة التي شهد خلالها الإعلام العربي تطورات لافتة، ويركز في الوقت ذاته على تخطي الواقع إلى آفاق المستقبل في محاولة للتعرف على فرص التطوير التي يمكن أن تصبح من نصيب إعلامنا، وذلك للارتقاء بصناعة الإعلام العربي.

شارك الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*