الرئيسية > أخبار الإتحاد > سمو رئيس الوزراء يشيد بإنجازات الصحافة البحرينية ودورها في التعبير عن رؤي المجتمع ومسيرة النماء الشامل

سمو رئيس الوزراء يشيد بإنجازات الصحافة البحرينية ودورها في التعبير عن رؤي المجتمع ومسيرة النماء الشامل

المنامة في 6 مايو / بنا / أشاد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، بإنجازات الصحافة البحرينية ودورها في التعبير عن رؤي المجتمع ومسيرة النماء الشامل التي تشهدها البحرين على كافة الأصعدة.
وأكد سموه أن صحافة البحرين أثبتت في كل المواقف تفاعلها مع قضايا الوطن والمواطنين، وكانت ولا تزال عنصرًا هاما في مساندة الجهود الوطنية المبذولة للحفاظ على أمن الوطن واستقراره من خلال الكلمة الصادقة والرأي المستنير.

وقال سموه: إننا اليوم في عالم مليء بالمخاطر الاقتصادية والسياسية، وإن للصحافة والاعلام دورًا حاسما في نشر الوعي بهذه المخاطر، وكلنا ثقة في قدرة الصحفيين البحرينيين على تنمية الشعور الوطني تجاه هذه التحديات وسبل مواجهتها”.

وأثنى سموه في تصريح بمناسبة الاحتفال بيوم الصحافة البحرينية الذي يوافق يوم غد السابع من مايو، على عطاء الصحافة البحرينية ودورها الحيوي والمتجدد في التعبير عن نبض المجتمع وقضاياه وإبراز الوجه الحضاري للبحرين.

وقال سموه” إن الصحافة الوطنية أرست نموذجاً فريداً في تعزيز حرية الرأي والتعبير ونجحت في نيل ثقة واحترام الجميع عبر اسهامها الواسع في ترسيخ دعائم نهضة الوطن وتقدمه”.

وأكد سموه أن ما تضمنته كلمة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، تعكس مدى اهتمام جلالته بتوفير كافة الظروف التي تحقق للصحافة ووسائل الإعلام مناخا أوسع من الحريات التي تؤهلها للقيام برسالتها في دعم تقدم الوطن وازدهاره.

وقال سموه: “إن صحافتنا الوطنية تمثل جزءًا هامًا من الإرث الثقافي والحضاري للبحرين، وهي ضمير الوطن الذي نفتخر ونعتز به دائما”.

وأكد سموه أن المواقف التاريخية التي سجلها أصحاب الأقلام الوطنية من كتاب أعمدة وصحفيين ستبقى خالدة في الذاكرة الوطنية توثق دورهم الرائد في نصرة الوطن والدفاع عن قضاياه وتفنيد كل ما يستهدفه بسوء.

وخاطب سموه رجال الصحافة قائلا: “إن الاحتفاء بيوم الصحافة البحرينية هو فرصة للتعبير عن التقدير والامتنان الذي نكنه لكم علي الدور الذي تضطلعون به في خدمة وطنكم ومجتمعكم، وهو اليوم الذي نؤكد فيه عاما بعد آخر على مكانتكم الرفيعة في المجتمع”.

وأكد سموه أن الصحافة والإعلام شريك فاعل في التنمية، وأن مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة تتطلب نهجا إعلاميا فاعلا ومؤثرا يزرع الأمل ويدعم جهود التنمية المستدامة ويدفع مسيرتها عبر تنوير الرأي العام بأهدافها وغاياتها، وتحفيز الطاقات لتحقيق المزيد من مكتسبات التنمية التي تعود بالنفع على الوطن وشعبه.

وأضاف سموه : “أننا نعيش في عصر تغيرت سماته الاعلامية بفعل التطور الهائل في تكنولوجيا المعلومات وتنوع وسائل الاعلام بوتيرة غير مسبوقة ولم تعد الامكانيات محدودة كما كان في السابق، بل تنوعت وزاد تأثيرها على مختلف فئات المجتمع”.

ودعا سموه الصحافة ووسائل الاعلام إلى الحفاظ على القيم الانسانية، وهي قيم تنشد الخير والمحبة والسلام وأن يعم الأمن والاستقرار ربوع العالم.

وأشاد سمو رئيس الوزراء بهذه المناسبة بالجهود التي تقوم بها جمعية الصحفيين البحرينية في الارتقاء بأوضاع مهنة الصحافة ومنتسبيها، كما أشاد سموه بالدور الرائد الذي يقوم به اتحاد الصحافة الخليجية ودوره الفاعل كمظلة صحفية لها اهميتها وحضورها البارز، وكذلك دور نادي المراسلين في مملكة البحرين في تعريف العالم بصورة مملكة البحرين كوطن ناهض يعلي من شان الحريات وينادي بها من اجل عالم افصل ينعم به الجميع.

شارك الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*