الرئيسية > أخبار الإتحاد > لدى استقباله إدارة اتحاد الصحافة الخليجية.. وزير الإعلام : تفعيل دور الصحافة والإعلام الخليجي في حماية الامن القومي الخليجي

لدى استقباله إدارة اتحاد الصحافة الخليجية.. وزير الإعلام : تفعيل دور الصحافة والإعلام الخليجي في حماية الامن القومي الخليجي

المنامة في 4 سبتمبر / بنا / دعا سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام إلى تفعيل دور الصحافة والإعلام الخليجي في الحفاظ على الهوية الثقافية والحضارية العربية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، وحماية أمنها القومي ، ووحدة وتماسك مجتمعاتها ، ودعم مسيرتها التكاملية المباركة نحو التنمية الشاملة والاتحاد الخليجي.
وأكد الرميحي ، خلال استقباله عضوي مجلس إدارة اتحاد الصحافة الخليجية السيد عيسى الشايجي رئيس تحرير صحيفة الأيام البحرينية والسيد محمد الوعيل ، بحضور السيد فريد أحمد حسن المدير التنفيذي للاتحاد ، دعم مملكة البحرين الدائم لأنشطة الاتحاد وفعالياته منذ تأسيسه بالمنامة في عام 2005 ، بما يجسد تطلعات الوسط الصحفي والإعلامي الخليجي.
ودعا وزير شؤون الإعلام إلى تعزيز التعاون المهني والفنـي بين المؤسسات والهيئات الصحفية الخليجية عبـر تبادل الخبـرات ، وتنظيم الدورات التدريبية والفعاليات المشتركة ، بما يرتقي بأداء الكوادر الصحفية الخليجية ، ورسالتهم التنويرية في ترسيخ التسامح والتعايش السلمي ، وحماية الوحدة الوطنية ، والتصدي للدعوات التحريضية على الفتنة الطائفية والكراهية والعنف والإرهاب.
وأكد حرص وزارة شؤون الإعلام على تفعيل استراتيجية العمل الإعلامي المشترك بالتعاون مع أشقائها في دول مجلس التعاون الخليجي ، من خلال دعم إذاعة هنا الخليج العربي ، وتطوير أنشطة مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك وجهاز اذاعة وتلفزيون الخليج ، واحتضان مهرجان الخليج للإذاعة والتليفزيون ، فضلاً عن تنسيق التحرك الإعلامي الخليجي الخارجي ، بما يخدم مصالح البلدان الخليجية وشعوبها الشقيقة، ويبـرز إنجازاتها في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.
ومن جانبهم ، أعرب مسؤولو اتحاد الصحافة الخليجية عن شكرهم وتقديرهم إلى سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام على حسن استقباله ، واهتمامه بتعزيز مسيرة العمل الإعلامي الخليجي المشترك ، مثمنين ما تقدمه مملكة البحرين من دعم دائم لأنشطة وفعاليات اتحاد الصحافة الخليجية ، ومساندته في تحقيق أهدافه فيما يختص بتنمية التعاون بين المؤسسات والنقابات والجمعيات والهيئات الصحفية الخليجية.

64321654

شارك الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*