الرئيسية > أخبار الإتحاد > البيان الختامي لاجتماع الأمانة العامة التاسع عشر لاتحاد الصحافة الخليجية

البيان الختامي لاجتماع الأمانة العامة التاسع عشر لاتحاد الصحافة الخليجية

البيان الختامي لاجتماع الأمانة العامة التاسع عشر لاتحاد الصحافة الخليجية

عقدت الأمانة العامة لاتحاد الصحافة الخليجية اجتماعها العادي التاسع عشر صباح يوم الثلاثاء 19 أبريل بفندق كراون بلازا بدعوة من عضو الأمانة العامة رئيس تحرير صحيفة النهار الكويتية الدكتور عماد جواد بوخمسين برئاسة الأمين العام للاتحاد ناصر محمد العثمان وبحضور عيسى الشايجي وعدنان الراشد وعوض باقوير وأحمد الزدجالي والدكتور عماد بوخمسين وعلي الرعوي وفيصل مكرم ومحمد الوعيل وضاعن شاهين . واعتذر عن عدم الحضور رئيس الاتحاد تركي بن عبد الله السديري وجابر الحرمي وأنور عبد الرحمن والدكتور عبد الرحمن الشميري وعلي الحسون .
ناقش الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومقترحات أعضاء الأمانة العامة وأقر محضري اجتماع الجمعية العمومية واجتماع الأمانة العامة اللذين عقدا في مسقط في يناير 2015 وناقش الخطط المقترحة لعمل الاتحاد خلال الفترة المقبلة وتم اتخاذ مجموعة من القرارات والتوصيات المتعلقة بزيادة الموارد المالية للاتحاد والأنشطة المقترحة .
خلال الاجتماع أعلن الأمين العام ناصر محمد العثمان بأنه تقدم بطلب إلى رئيس الاتحاد لإعفائه من منصبه وتكليف أحد أعضاء الأمانة العامة بتحمل مسئولية مهامه وتم الاتفاق من قبل الأمانة العامة على استمرار الأستاذ ناصر العثمان كأمين عام للاتحاد حتى نهاية الدورة الحالية التي تنتهي في مايو 2017 على أن يقوم بتكليف عضو الأمانة العامة عيسى حسن الشايجي بما يراه من صلاحياته .
وفيما يتعلق بنشاط الاتحاد أقرت الأمانة العامة إعادة النظر في النظام الأساسي بما يتواكب وتفعيل دور الاتحاد وأنشطته في المرحلة المقبلة ، وكذا التطورات التي تمر بها المنطقة ، واتخذت قرارا بتشكيل لجنة تسمى لاحقا لإعادة صياغة النظام الأساسي للاتحاد وفقا لتلك المعطيات .
اعتمدت الأمانة العامة تاريخ الثالث من شهر مايو من كل عام موعدا لاجتماع الجمعية العمومية للاتحاد ليتواكب مع اليوم العالمي لحرية الصحافة وذلك اعتبارا من العام 2017
أقرت الأمانة العامة تكليف لجنة من أعضائها لزيارة وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون لشرح أهداف الاتحاد وأنشطته وطلب الدعم لأنشطته المختلفة .
تدارس اجتماع الأمانة العامة التطورات المتلاحقة التي تشهدها المنطقة وتعرض الدول الأعضاء لمخاطر كثيرة حيث أدان الاجتماع العمليات الإرهابية على اختلافها وكذا المحاولات المغرضة لإثارة الفتنة المذهبية والطائفية ، وبهذا الخصوص أشادت الأمانة العامة باستضافة دولة الكويت لحوار الأطراف اليمنية المتنازعة آملة أن تكلل هذه الجهود والمساعي الخيرة بالنجاح والتوفيق وبما يحقق الأمن والاستقرار في اليمن الشقيق .
أكدت الأمانة العامة على أهمية تفعيل دور الاتحاد في المرحلة المقبلة باعتباره يتحمل مع كل ذوي العلاقة بالصحافة والإعلام الدفاع عن المكتسبات والإنجازات الحضارية التي تحققت في العقود الأخيرة في دول مجلس التعاون باعتبار الاتحاد خط الدفاع الأول عن تلك المكتسبات التي كانت سببا في ارتقاء الإنسان الخليجي .
ثمنت الأمانة العامة تثمينا عاليا الدور الصادق والمخلص لمملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبا لدعم مسيرة الاتحاد منذ تأسيسه .
وجهت الأمانة العامة الشكر والتقدير لصحيفة النهار ورئيس تحريرها الدكتور عماد جواد بوخمسين عضو الأمانة العامة للاتحاد على استضافة هذا الاجتماع وعلى حسن الاستقبال وكرم الضيافة وهو ما ليس بغريب على دولة الكويت وأهلها .
DSC_0012

DSC_0015

DSC_0023

DSC_0028

DSC_0030

DSC_0032

DSC_0039

DSC_0070

DSC_0089

DSC_0096

DSC_0098

MAQ_9167

MAQ_9183

صدر في مدينة الكويت بتاريخ 19 أبريل 2016

شارك الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*