الرئيسية > أخبار الإتحاد > فتح باب الترشيح لجائزة تريم وعبدالله عمران الصحفية عن دورتها الثالثة عشرة

فتح باب الترشيح لجائزة تريم وعبدالله عمران الصحفية عن دورتها الثالثة عشرة

توسيع نطاقها لتشمل دول الخليج وزيادة قيمتها إلى 20 ألف درهم
فتح باب الترشيح لجائزة تريم وعبدالله عمران الصحفية عن دورتها الثالثة عشرة

الشارقة- ليلى سعيد:
أعلنت مؤسسة تريم وعبدالله عمران للأعمال الثقافية والإنسانية عن فتح باب الترشيح لجائزة تريم وعبدالله عمران الصحفية في دورتها الثالثة عشرة للعام 2015.
وقد أنشأت المؤسسة جائزة تريم وعبدالله عمران الصحفية تخليداً لذكرى مؤسسي دار “الخليج” المغفور لهما تريم وعبدالله عمران رائدي الصحافة الخليجية والعربية، ولتشجيع الصحفيين على الإبداع في مختلف الميادين الصحفية، وخلق مناخ المنافسة وتحفيزهم على تجويد العمل الصحفي.
وصرح سعادة خالد عبدالله عمران تريم رئيس مجلس إدارة مؤسسة تريم وعبدالله عمران للأعمال الثقافية والإنسانية، أن الجائزة الصحفية تأتي تشجيعاً وتكريماً للكوادر الصحفية الخليجية والمقيمة في دول الخليج، بعدما تم إقرار توسيع نطاقها ليشمل دول مجلس التعاون الخليجي.
كما أكد خالد عمران أن مجلس أمناء المؤسسة قرر زيادة قيمة مكافأة الجائزة إلى 20000 (عشرين ألف) درهم بدلاً من 10000 (عشرة آلاف) درهم بدءاً من دورتها الحالية للعام 2015. وقد جاء ذلك إيماناً من مجلس الأمناء بأهمية تشجيع العمل المبدع وإذكاء روح التنافس بين الطاقات الصحفية في دول المجلس، لتقديم أفضل النتاجات وتطوير القدرات الصحفية للأجيال الشابة والكشف عن المواهب واستثمارها.
وتشمل الدورة الثالثة عشرة للجائزة المجالات الصحفية الستة التي تتوزع بين التحقيق الصحفي والحوار والعمود والمقال والتصوير والكاريكاتير. كما تشرف على الجائزة أمانة عامة تحرص على إخضاع الأعمال المشاركة في المسابقة لنظام تحكيم يتمتع بالشفافية والموضوعية ويرسخ قيم النزاهة في تحكيم المشاركات، ويسترشد بأرقى القواعد المهنية والمقاييس الحرفية، حيث يتم تشكيل لجنة تحكيم من أساتذة وخبراء الإعلام، تنظر في المشاركات المقدمة وتضع تقييماتها وترفعها إلى مجلس أمناء المؤسسة.

شارك الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*